-->

محمد الناجم ولية يمثل الدولة الصحراوية في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم

 


مثل المقرئ والإمام محمد الناجم ولية الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية، الدولة الصحراوية في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم التي انطلقت امس الخميس بدار الإمام بالمحمدية (الجزائر العاصمة) ضمن فعاليات الطبعة ال17 لجائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم بمشاركة 46 دولة ممثلة للعالم العربي و الإسلامي من ضمنها الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و جاءت طبعة هذه السنة تحت شعار "و رتل القرآن ترتيلا".

ممثل الدولة الصحراوية تنافس مع عدد من فرسان القرآن الكريم من مصر والبحرين وبورندي والعراق وليبيا وتركيا والكامرون والاردن وبوركينا فاسو والسودان في يوم المسابقة الأول والتي تتواصل على مدار ثلاثة أيام.

و كان من المفترض أن تكون هذه الجائزة قد بلغت هذه السنة طبعتها ال19، إلا أن تعليقها خلال سنتي 2019 و 2020 بسبب الظروف الصحية التي فرضتها تداعيات انتشار جائحة كورونا، حال دون ذلك.

و تنظم هذه الفعالية التنافسية الروحانية في طبعتها الحالية تزامنا و إحياء ذكرى الإسراء و المعراج (شهر رجب)، فيما كانت تنظم سابقا خلال شهر رمضان الكريم.

و يرجع سبب تغيير موعد تنظيمها إلى الاستجابة لمجلس تنسيق المسابقات و الجوائز الدولية الذي يضم أكثر من 14 دولة منضمة لمسابقات و جوائز دولية لحفظ القرآن الكريم، والذي أوصى الدول الأعضاء بما فيها الجزائر، بإخراج المسابقات الدولية لحفظ القرآن الكريم من شهر رمضان.


و بسبب الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، يتم تنظيم هذه الطبعة من الجائزة عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد بالنسبة للمتنافسين الذين سيكونون تحت نظر اللجنة التحكيمية الحاضرة بدار الامام بالمحمدية، و هي اللجنة المكونة من 6 أعضاء، أحدهم من جمهورية مصر العربية و الأخر من دولة غينيا و الاربعة الآخرون، من ضمنهم سيدة، من الجزائر.

و تقدم المتنافسون من الدول الأخرى إلى المراكز القنصلية و الدبلوماسية الجزائرية لدى دولهم للمشاركة في جائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم للظفر بالمراتب الأولى التي ستحسم فيها لجنة التحكيم خلال فترة المسابقة (17 الى 19 فبراير الجاري)، على أن يتم أواخر نفس الشهر و في حفل رسمي الإعلان عن أسماء المتوجين بهذه الطبعة.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم جائزة الجزائر الدولية، التي تم استحداثها خلال سنة 2004، يخص الحفظة ممن تقل أعمارهم عن 25 سنة، والذين لم يسبق لهم الحصول على إحدى الجوائز الثلاثة الأولى في الدورات السابقة.

كما لا يسمح بالمشاركة في هذه الفعالية للقراء المعروفين أو القراء المحترفين في التلاوة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *